كلية الآداب | جامعة دمياط

الخدمات التي تقدمها المكتبة

 

الخدمات التي تقدمها المكتبة

تقوم المكتبة بتقديم العديد من الخدمات للطلاب وطلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين :

1- خدمة الإعارة الخارجية : 

تقدم المكتبة خدمة الإعارة لطلاب المرحلة الجامعية الأولي وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وفقاً للضوابط والشروط المعلن عنها بتعليمات الإعارة الخارجية.

2- خدمة الاطلاع الداخلي :

 

تقدم المكتبة خدمة الاطلاع الداخلي لكل المستفيدين من طلاب المرحلة الجامعية الأولي والهيئة والمعاونة والباحثين من طلاب الدراسات العليا تتيح المكتبة المكان الملائم من حيث التهوية الجيدة والإضاءة الكافية والهدوء اللازم لعملية الاطلاع.


3- خدمات تدريبية

       

تقدم المكتبة خدمة تدريب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بكيفية التسجيل والتعامل مع بنك المعرفة المصري واتحاد المكتبات الجامعية المصرية والبحث من خلاله.

4- خدمة الارشاد والتوجيه

        تقدم المكتبة خدمة الارشاد والتوجيه للطلاب بالتعريف بأقسام المكتبة مع وجود اللوحات الإرشادية الخاصة بكل من أقسام المكتبة التي تسهل عملية البحث، مع تقديم جولة تعريفية بالمكتبة في بداية كل عام الجامعي لتعريف الطلاب الجدد بالمكتبة وأقسامها وكيفية التعامل معها.

5- الخدمات الالكترونية

          تقدم المكتبة العديد من الخدمات الالكترونية المفعلة علي موقع اتحاد المكتبات الجامعية كخدمة البحث والاسترجاع علي مستودع الرقمي لجامعة دمياط، خدمة الفهرسة الالكترونية، كما تتيح المكتبة عمل حسابات للباحثين علي كلا من اتحاد المكتبات الجامعية، وبنك المعرفة المصري، تقديم خدمة البحث لطلاب الدراسات العليا بعدم تكرار النقاط البحثية. 

 

مصادر المعلومات الالكترونية 

 

 

  • المستودع الرقمي لجامعة دمياط   ( اتحاد المكتبات الجامعية المصرية )                        http://srv4.eulc.edu.eg

والذي يتيح البحث في عده تبويبات (مقتنيات المكتبات، الرسائل العلمية، رسائل قيد الدراسة، الأبحاث العلمية، الدوريات الجامعية، النشر الالكتروني، المقتنيات الإلكترونية، المؤتمرات)

 

  • بنك المعرفة المصري                                          www.ekb.eg


بنك المعرفة المصري هو عبارة عن مكتبة رقمية ضخمة تضم العديد من مصادر المعلومات بمختلف انواعها وتخصصاتها وأشكالها ويعتبر بنك المعرفة المصري أحد أكبر وأشمل بنوك المعرفه الموجوده علي مستوي العالم نظراً لما يحتويه من مصادر معرفيه وتعليميه وثقافيه وبحثيه من أكبر دور النشر والإنتاج العالمية وبيوت الخبره المتخصصة، كما يعتبر أحد المشروعات الرائدة علي مستوى العالم من حيث الإتاحة علي المستوي القومي.

 

 


 

يسعدنا فى كلية الآداب مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

artsdqua@muqac.net