كلية الآداب | جامعة دمياط

أرشيف الأخبار

جامعة دمياط تواصل ظهورها وتقدمها في التصنيفات العالمية

05-06-2024 15

ظهرت جامعة دمياط في التصنيف الدولى  للجامعات المستديرة Round University Rankings2024 للعام الثالث  محققة المركز 929 عالميا  فجاءت في المركز السابع بين جميع الجامعات المصرية. و محققة بذلك تقدم 176 مركز عن العام الماضي حيث كانت حينذاك 1105.

تقوم وكالة تصنيف موسكو - روسيا بنشر نتائج التصنيف RUR سنويا منذ عام 2010 إلى الآن.

يقيس تصنيف RUR  آداء أفضل 1200 جامعة رائدة من 85 دولة حول العالم ، و ذلك وفقًا لعشرين مؤشر موزعين على أربعة مجالات ذات أبعاد  رئيسية وهي:

التدريس -البحث العلمي-  التنوع العالمي -الاستدامة

حصلت جامعة دمياط على المركز 806 عالميا في مجال البحث العلمي محققة المركز السابع محليا  ،  والمركز 893 في مجال التنوع العالمي و المركز 932 في التدريس .

كما تميزت جامعة دمياط في بعض المؤشرات منها :

متوسط تأثير الاستشهادات Normalized citation impact فقد حصلت على المركز 323 عالميا  محققة بذلك المركز الثاني بين كل الجامعات المصرية قاطبه ، كما حصلت على المركز 592 في شفافيه المعلومات عبر موقعها الإلكتروني ، والمركز 610 في التعاون الدولى في الابحاث العلمية.

وأكد رئيس جامعة دمياط  الأستاذ الدكتور حمدان ربيع أن هذا التقدم جاء نتيجة للجهود  المبذولة لتشجيع منسوبي الجامعة للنشر الدولى من أجل النهوض بالبحث العلمي وتطوير مخرجاته ، كما أن  جامعة دمياط تسير  وفق خطة ممنهجة تعتمد علي رؤية طموحة في إطار أهداف استراتيجية منبثقة من رؤية مصر 2030، بالإضافة إلى  توفير بيئة تعليمية  وبحثية  متميزة  لمنسوبيها حتي تتبوأ مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية والإقليمية.

وفي هذا الصدد يتقدم الأستاذ الدكتور حمدان ربيع بتهنئة جميع منتسبي الجامعة، وتقديم الشكر والتقدير لفريق التصنيف بالجامعة برئاسة الأستاذة الدكتورة أماني الديسطي، كما يتوجه بأسمى آيات الشكر والتقدير لكل من ساهم من أسرة جامعة دمياط قيادات وعلماء  وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثين في ظهور الجامعة في مراكز متميزة في التصنيفات العالمية والإقليمية

 

 

يسعدنا فى كلية الآداب مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

artsdqua@muqac.net